أساسيات محرك Unity

تهدف هذه المادة إلى تعريف الدارس بأساسيات تصميم وتطوير ألعاب الفيديو، مع التركيز بشكل عملي على الجانب البرمجي. سيتم التطرق بداية لمفهوم ألعاب الفيديو ومعنى اللعبة وصناعة اللعبة، ومن ثم مناقشة أجزائها ومطوريها ودور كل مطور؛ وذلك بهدف وضع تصور واضح عن موقع البرمجة في هذه الصناعة ومدى أهميتها، وما هي المهارات اللازمة – إلى جانب البرمجة بالطبع -  من أجل إنتاج وإخراج لعبة فيديو مكتملة.

ستركز هذه المادة على تعريف قواعد اللعبة وميكانيكياتها، وكيفية تطبيق هذه القواعد باستخدام محركات الألعاب ولغات البرمجة، كما ستناقش العلاقة بين الأجزاء البرمجية كالمتغيرات والدوار والمكتبات البرمجية وأجزاء اللعبة الأخرى كالرسومات والأصوات والمشاهد ثانئية وثلاثية الأبعاد، وكيفية تكامل هذه الأجزاء مع بعضها لتعمل بشكل منسجم وتخرج اللعبة أخيرا بالشكل المطلوب.
الجزء الأكبر من هذه المادة سيكون عمليا، وبالتحديد برمجيا، حيث ستحتوي على برامج ستتدرج في طولها وتعقيدها ابتداء من العمليات البسيطة كقراءة مدخلات اللاعب مرورا بتطبيق أنظمة الإدخال المختلفة وبرمجة منطق اللعبة، ومن ثم مواضيع أكثر تقدما مثل محاكاة الفيزياء وصولا إلى مواضيع الذكاء الاصطناعي  كشجرة اتخاذ القرارات وتتبع المسارات.
سيتم شرح المواضيع وتطبيقها على محرك Unity ولغة البرمجة C#، كمان يمكن للدارس اختيار أي محرك آخر إن رغب بذلك لكون المحركات تتشابه في الخدمات التي يمكن أن تؤديها.





                                                                                                                                  Video source: rwaq

شاركه على جوجل بلس

عن MaRwaN BaâZiz

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق


# في حال وجود استفسار او واجهتك اي مشكلة الرجاء
عدم التردد في الاتصال بنا